أثر تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الثقافة التنظيمية دراسة استطلاعية لآراء عينة من العاملين في شركات الاتصالات المتنقلة في العراق الآسيا سيل وزين العراق في محافظة كربلاء

  • Post author:
  • Post category:

تهدف الدراسة بإطاريها النظري الفكري والعملي إلى اختبار العلاقة بين أثر تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والثقافة التنظيمية لعينة من شركات الاتصالات المتمثلة بشركة آسيا سيل وزين العراق ، فضلاً عن التأثير…

Continue Readingأثر تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في الثقافة التنظيمية دراسة استطلاعية لآراء عينة من العاملين في شركات الاتصالات المتنقلة في العراق الآسيا سيل وزين العراق في محافظة كربلاء

الإبداع بالمزيج التسويقي وأثره في تحقيق التفوق التسويقي دراسة حالة في شركة الوسام لمنتوجات الألبان والمواد الغذائية المحدودة/كربلاء

  • Post author:
  • Post category:

تسعى هذه الدراسة إلى تحليل الإبداع بالمزيج التسويقي وأثره في تحقيق التفوق التسويقي للمنظمة، وقد اختارت الباحثة شركة الوسام لمنتوجات الألبان والمواد الغذائية المحدودة/كربلاء، بوصفها احدى الشركات الناجحة في صناعة…

Continue Readingالإبداع بالمزيج التسويقي وأثره في تحقيق التفوق التسويقي دراسة حالة في شركة الوسام لمنتوجات الألبان والمواد الغذائية المحدودة/كربلاء

أثر الودائع في تنشيط عملية الاستثمار المصرفي دراسة مقارنة لعينتين من المصارف العراقية والمصارف السعودية ذات القطاع الخاص

  • Post author:
  • Post category:

تحاول هذه الدراسة أبراز معالم مصادر التمويل ( الودائع ) لدى القطاع المصرفي ومدى أهميتها للمصارف والمودعين ولأقتصاد البلد . وأجريت هذه الدراسة على عينتين من المصارف العراقية والمصارف السعودية…

Continue Readingأثر الودائع في تنشيط عملية الاستثمار المصرفي دراسة مقارنة لعينتين من المصارف العراقية والمصارف السعودية ذات القطاع الخاص

اثر تكنلوجيا المعلومات في اختيار الاستراتيجية التسويقية للمنظمة دراسة تطبيقية في الشركة العامة لصناعة الاطارات

  • Post author:
  • Post category:

أن السلاح الرئيس لغزو البيئة التنافسية التي تعمل فيها المنظمة هو المعلومات، فاستخدام تكنولوجيا المعلومات ليس هو الهدف في حد ذاته ،بل يمثل السلاح التنافسي الذي يمكن المنظمات من الوصول…

Continue Readingاثر تكنلوجيا المعلومات في اختيار الاستراتيجية التسويقية للمنظمة دراسة تطبيقية في الشركة العامة لصناعة الاطارات

دور العرض البصري في تعزيز المكانة الذهنية للمنظمة دراسةٌ تحليلية لآراء بعض العاملين في المجمعات التجارية في مركز محافظة بابل

  • Post author:
  • Post category:

تسعى هذه الدراسة الى تناول دور العرض البصري ( المتغير المستقل ) بمؤشراتها وتمثلت بــ (نافذة  العرض  , الألوان ,الاضاءة  , لافتات العرض  ) في  تعزيز المكانة الذهنية للمنظمة (المتغير…

Continue Readingدور العرض البصري في تعزيز المكانة الذهنية للمنظمة دراسةٌ تحليلية لآراء بعض العاملين في المجمعات التجارية في مركز محافظة بابل

التحليل المتزامن لرأس المال العامل وانعكاسه على الأداء المالي

  • Post author:
  • Post category:

تناولت الدراسة موضوع التحليل المتزامن لرأس المال العامل وانعكاسه على الأداء المالي (دراسة تحليلية ) , إذ تمت دراسة متغيرين في غاية الأهمية في الفكر المالي أولهما هو راس المال…

Continue Readingالتحليل المتزامن لرأس المال العامل وانعكاسه على الأداء المالي

أثر الخدمات المصرفية غير المربحة على الأداء المصرفي دراسة تطبيقية في عينة من المصارف التجارية الحكومية في العراق ( الرافدين –الرشيد )

  • Post author:
  • Post category:

تهتم هذه الدراسة بأثر الخدمات المصرفية غير المربحة على الأداء المصرفي ومدى تطبيقها في المصارف التجارية والحكومية العراقية في ظل التغييرات البيئية التي يشهدها البلد . وقد اختارت الباحثة المصرفين…

Continue Readingأثر الخدمات المصرفية غير المربحة على الأداء المصرفي دراسة تطبيقية في عينة من المصارف التجارية الحكومية في العراق ( الرافدين –الرشيد )

اثر تبني فلسفة التسويق الأخضر في تحسين الأداء التسويقي دراسة استطلاعية على شركة الفرات العامة للصناعات الكيميائية

  • Post author:
  • Post category:

تسعى هذه الدراسة الى تحليل ابعاد فلسفة التسويق الاخضر واثرها في تحسين الاداء التسويقي وقد اختار الباحث شركة الفرات العامة للصناعات الكيميائية الواقعة في محافظة بابل بوصفها احدى الشركات الناجحة…

Continue Readingاثر تبني فلسفة التسويق الأخضر في تحسين الأداء التسويقي دراسة استطلاعية على شركة الفرات العامة للصناعات الكيميائية

تاثير تكنولوجيا المعلومات في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة تطبيقية مقارنة بين المصارف الحكومية والاهليه في محافظة / بابل

  • Post author:
  • Post category:

لتكنولوجيا المعلومات أهميه خاصة بالنسبة لمنظمات الأعمال، إذ إن التعقيد البيئي والمنافسة الحادة والتغيير السريع في حاجات ورغبات الزبائن دفع هذه المنظمات للعمل على رفع مستوى كفاءة وفعالية أدائها لتلبيه…

Continue Readingتاثير تكنولوجيا المعلومات في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة تطبيقية مقارنة بين المصارف الحكومية والاهليه في محافظة / بابل

توظيف شبكات التواصل الاجتماعي وتبني التسويق الفيروسي لتعزيز ثقة الزبون

  • Post author:
  • Post category:

تهدف الدراسة التعرف على الدور الذي تؤديه كل من شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الفيروسي  تعزيز ثقة الزبون في قطاع الاتصالات في العراق ، وذلك من خلال أستخدام لتقنيات حديثة ومتطورة…

Continue Readingتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي وتبني التسويق الفيروسي لتعزيز ثقة الزبون