دور الدعم التنظيمي المدرك والعقد النفسي في تعزيز الانغماس الوظيفي

  • Post category:

تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل دور الدعم المنظمة غير مدركة والعقد النفسي يوصف بمتغيرين م مستقل في ترقية لغة المهنة كمتغير تواصل ببناء الهوية الاجتماعية للعمال تم وصفه بالمتغير والوسيط…

اكمل القراءةدور الدعم التنظيمي المدرك والعقد النفسي في تعزيز الانغماس الوظيفي

توظيف حاكمية المورد البشري في تعزيز الانغراز الوظيفي من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة

  • Post category:

المستخلص سعت هذه الدراسة إلى قياس حاكمية المورد البشري من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة ، وانعكاس ذلك على الانغراز الوظيفي للقادة في الجامعات المبحوثة, وسعياً لتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة على…

اكمل القراءةتوظيف حاكمية المورد البشري في تعزيز الانغراز الوظيفي من خلال الطاقة التنظيمية المنتجة

أثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في أسعار ها بإطار نظرية الاشارة

  • Post category:

المستخلص : هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء لبيان اثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في اسعارها باطار نظرية يسهم في رفع ُ الاشارة ، والدور الذي تلعبه هذه النظرية…

اكمل القراءةأثر اعلان اعادة شراء الاسهم العادية في أسعار ها بإطار نظرية الاشارة

الوعي الاستراتيجي كمتغير معدل للعلاقة بين التخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية

  • Post category:

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على الدور المعدل للوعي الاستراتيجي بين تخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية في شركة Shell النفطية العاملة في جنوب العراق، وانطلاقاً من مشكلة رئيسية شخصت بعدة تساؤلات…

اكمل القراءةالوعي الاستراتيجي كمتغير معدل للعلاقة بين التخطيط السيناريو والاستجابة الاستراتيجية

النميمة في مكان العمل كمتغير تفاعلي للعلاقة بين نرجسية القيادة والتسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل

  • Post category:

تهدف الدراسة وبشكل ٍ أساس الى تحديد الدور التفاعلي (المعدّل) للنميمة في مكان العمل في تعزيز تاثير نرجسية القيادة في التسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل…

اكمل القراءةالنميمة في مكان العمل كمتغير تفاعلي للعلاقة بين نرجسية القيادة والتسويف الوظيفي من خلال الدور الوسيط للنبذ في مكان العمل

دور التسويق المؤثر في تعزيز إدارة خبرة الزبون في أطار التأثير التفاعلي للنزاهة التسويقية

  • Post category:

المستخلص تهدف الدراسة بصورة اساسية الى الدور التفاعلي (المعدل) للنزاهة التسويقية بأبعاده الفرعية في العلاقة بين التسويق المؤثر وإدارة خبرة الزبون على مستوى العينة في فروع شركات الاتصالات المتنقلة في…

اكمل القراءةدور التسويق المؤثر في تعزيز إدارة خبرة الزبون في أطار التأثير التفاعلي للنزاهة التسويقية

الدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي

  • Post category:

تهدف الدراسة بصورة أساسية الى تحديد الدور التفاعلي ( المُعدِّل ) للوضوح الاستراتيجي بأبعاده الفرعية في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي على مستوى العينة من جميع فروع شركة…

اكمل القراءةالدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والاداء الريادي

فلسفة تسويق مابعد الحداثة كاطار لتطويراخلاقيات التسويق من خلال المقدرات وقاعدة البيانات التسويقية

  • Post category:

فلسفة تسويق ما بعد الحداثة كإطار لتطوير أخلاقيات التسويق من خلال القدرات وقاعدة البيانات التسويقية تهدف الدراسة بإطاريها النظري الفكري والعملي التطبيقي إلى معرفة الاثر الذي تتركه كل من المقدرات…

اكمل القراءةفلسفة تسويق مابعد الحداثة كاطار لتطويراخلاقيات التسويق من خلال المقدرات وقاعدة البيانات التسويقية