اثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة
سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة من خلال تطبيقها في معمل البان الوسام في محافظة كربلاء المقدسة ،اذ ان شدة المنافسة في الاسواق…
سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر بحوث التسويق في خصائص الاستراتيجية التسويقية الفاعلة من خلال تطبيقها في معمل البان الوسام في محافظة كربلاء المقدسة ،اذ ان شدة المنافسة في الاسواق…
تسعى هذه الدراسة الى تحديد وتناول اللاملموسات (المتغير المستقل) والتي شملت كل من (المعرفة ، العلاقات ، الإبداع ، براءة الإختراع) ودورها في تحقيق الأداء المتميز بإستخدام بطاقة الدرجات الموزونة…
تنبثق مشكلة الدراسة مما تشهده البيئة التي تعمل فيها المنظمات الصناعية بالديناميكية وسرعة التغيير والمنافسة الشديدة, مما يفرض تحديات كبيرة للمنظمات بسبب تلك التغيرات المتسارعة في عالمنا المعاصر، فمن فلسفة…
المستخلص تهدف الدراسة الى بيان تأثير "الحكومة الالكترونية "في أداء المنظمات عبر ابراز دور مديرية المرور العامة (مديرية تسجيل المركبات واجازات السياقة) في مجال التحول باتجاه تحقيق متطلبات "الحكومة الالكترونية"،…
المستخلص : هدفت الدراسة الحالية إلى تحليل دور الدعم التنظيمي المدرك والعقد النفسي بوصفهما متغيرين مستقلين في تعزيز الانغماس الوظيفي، بوصفه متغيرا تابعا من خلال بناء الهوية الاجتماعية للعاملين بوصفها…
المخلص : تناولت الدراسة موضوع في غایة الأهمیة في الفكر المالي المعاصر هو تأثیر الهیكل المالي المصرفي في مخاطرة السیولة، إذ هدفت الدراسة الى قیاس مؤشرات الهیكل المالي المصرفي وتحلیلها…
سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر الذكاء الاجتماعي وسلوك المواطنة التنظيمية في التغيير الاستراتيجي ، من خلال تطبيقها في كليات جامعة كربلاء، إذ التغير المستمر في البيئة، وازدياد حدة المنافسة…
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تقوم به ممارسات أنظمة عمل الأداء العالي بأبعادها ومرونة الموارد البشرية بأبعادها في الأداء الوظيفي المتميز. فقد قدمت الدراسة أسس نظرية عن…
تسعى هذه الدراسة الى تناول دور العرض البصري ( المتغير المستقل ) بمؤشراتها وتمثلت بــ (نافذة العرض , الألوان ,الاضاءة , لافتات العرض ) في تعزيز المكانة الذهنية للمنظمة (المتغير…
تفاعلت متغيرات الدراسة الحالية لتمثل اطارا فكريا معبرا عنها ب) التسويق الداخلي وجودة الخدمة وتاثيرهما في تحقيق رضا الزبون( ,واشتمل التسويق الداخلي )المتغير المستقل االول( على المتغيرات االتيه )سياسة االختيار…