استراتيجيات المزيج التسويقي ودورها في تحدِيد سلوك المستهلك العراقي تجاه المنتجات المحلية

  • Post author:
  • Post category:

سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر استراتيجيات المزيج التسويقي في سلوك المستهلك، من خلال تطبيقها في معمل الألبسة الرجالية في النجف الاشرف،إذ إن التغير المستمر في حاجات وأذواق المستهلكين،وازدياد حدة…

Continue Readingاستراتيجيات المزيج التسويقي ودورها في تحدِيد سلوك المستهلك العراقي تجاه المنتجات المحلية

تكنولوجية ادارة المعلومات ودورها في تحقيق الميزة التكنولوجية التنافسية المستدامة

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص ان تكنوستراتيجية ادارة المعلومات من الموضوعات الحيوية والمهمة التي ظهرت استجابة للنمو المتسارع والتغيير في ميادين الحياة كافة اذ تعد من الموارد الرئيسية لمختلف المنظمات والتي تستلزم ضرورات تحديثها…

Continue Readingتكنولوجية ادارة المعلومات ودورها في تحقيق الميزة التكنولوجية التنافسية المستدامة

إمكانية تطبيق أدوات التصنيع الرشيق في تحقيق الميزة التنافسية

  • Post author:
  • Post category:

ومما لاشك فيه إن موضوع التصنيع الرشيق من المواضيع المهمة والحديثة والتي تحظى بالاهتمام, ومن اجل إن تواكب المنظمات التطورات الحالية يجب عليها إن تتبنى أفضل أساليب الإنتاج التي تجعلها…

Continue Readingإمكانية تطبيق أدوات التصنيع الرشيق في تحقيق الميزة التنافسية

أثر الاحتياطي القانوني و معايير لجنة بازل على الأداء المصرفي دراسة مقارنة بين مصارف القطاع الخاص العراقية والقطرية للمدة من (2006-2010)

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص سعت هذه الدراسة إلى أبراز أثر نسبة الاحتياطي القانوني في الأداء المصرفي من جهة ومعايير لجنة بازل من جهة أخرى و قد أجريت هذه الدراسة على عينتين من مصارف…

Continue Readingأثر الاحتياطي القانوني و معايير لجنة بازل على الأداء المصرفي دراسة مقارنة بين مصارف القطاع الخاص العراقية والقطرية للمدة من (2006-2010)

اثر تبني المواصفة الدوليــة ISO 26000 على تحقيق التوجه الريادي

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص تتناول هذه الدراسة أثر المواصفة الدولية ISO 26000 بوصفها متغيراً مستقلاً بمبادئها المتمثلة بـ( المساءلة ، الشفافية ، السلوك الأخلاقي ، احترام مصالح الأطراف المعنية ، احترام سلطة القانون…

Continue Readingاثر تبني المواصفة الدوليــة ISO 26000 على تحقيق التوجه الريادي

أثر عمليات التعلم التنظيمي وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز

  • Post author:
  • Post category:

المستخلص سعت هذه الدراسة إلى تحديد أثر عمليات التعلم التنظيمي وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز ، ومن أجل تحقيق ذلك ، تم اعتماد عمليات التعلم التنظيمي وهي (اكتساب المعرفة،…

Continue Readingأثر عمليات التعلم التنظيمي وخصائص المنظمات المتعلمة في الأداء المتميز

أبعاد التسويق بالعلاقات وتأثيره في تحقيق ولاء الزبون (دراسة استطلاعية تحليلية لأراء عينة من موظفي وزبائن المصارف الأهلية العراقية)

  • Post author:
  • Post category:

تتناول هذه الدراسة دور التسويق بالعلاقات بوصفه متغيراً مستقلاً بأبعاده المتمثلة بـ ( الثقة ، الالتزام ، الاتصال ، والرضا ) لتحقيق ولاء الزبون بوصفه متغيراً معتمداً بمؤشراته المتمثلة بـ…

Continue Readingأبعاد التسويق بالعلاقات وتأثيره في تحقيق ولاء الزبون (دراسة استطلاعية تحليلية لأراء عينة من موظفي وزبائن المصارف الأهلية العراقية)

أثر تبني عمليات التسويق الريادي في تحقيق مقدرات الإبداع الستراتيجي

  • Post author:
  • Post category:

سعت ھذه الدراسة إلى تحدید تأثیر عملیات التسویق الریادي بوصفھا متغیرا ً مستقلاً بأبعاده المتمثلة بـ ( التأكید على الزبائن ، إدارة الخطر ، تولید القیمة ، التوجھ ألاستباقي ،…

Continue Readingأثر تبني عمليات التسويق الريادي في تحقيق مقدرات الإبداع الستراتيجي

أثـر التســويــق المستــدام في التـوجــه الريــادي

  • Post author:
  • Post category:

المستخلـــص هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق المستدام في التوجه الريادي ، ومن أجل تحقيق ذلك ، تم اعتماد ابعاد التسويق المستدام (التسويق ألابتكاري , تسويق الاحساس بالرسالة,التسويق الموجه…

Continue Readingأثـر التســويــق المستــدام في التـوجــه الريــادي

تحليل العلاقة بين إدارة الحكمة وإدارة الوقت وأنعكاسها في النجاح الاستراتيجي

  • Post author:
  • Post category:

تشكل الإطار الفكري والفلسفي للبحث من خلال تفاعل ثلاثة متغيرات هي (إدارة الحكمة وإدارة الوقت والنجاح الاستراتيجي),ومن أجل فهم وتوضيح هذا الإطار جرى اعتماد الأبعاد الجوهرية لإدارة الحكمة (الاستشراف ,الشمولية…

Continue Readingتحليل العلاقة بين إدارة الحكمة وإدارة الوقت وأنعكاسها في النجاح الاستراتيجي